حياة الممثلة الإنجليزية كيت وينسليت Kate Winslet

كيت وينسليت Kate Winslet

تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة الإنجليزية
كيت وينسليت Kate Winslet

الورقة التعريفية :
إسم الولادة : كيت إليزابيث وينسليت
إسم الشهرة : كيت وينسليت
البلد : إنجلترا
تاريخ الولادة : 5 أكتوبر 1975
مكان الولادة : ريدنغ، بريكشير، إنجلترا
العمل : التمثيل
سنوات العمل : 1991 - حتى الآن
الوالدان : روجر جون وينسليت، سالي آن

السيرة الذاتية :
كيت وينسليت، ممثلة إنجليزية، ولد يوم 5 أكتوبر 1975 في بلدة ريدنغ، بريكشير في الجنوب الغربي من إنجلترا. وهي الفتاة الوسطى بين 3 اخوات، امها تدعى سالي آن وتعمل نادلة وابيها يدعى روجر جون وينسليت ويعمل مقاول حمامات سباحة، لكترة اعمال والديها علقت وينسلت بانها لم تحصل على التربية المميزة وشبهت حياتها اليومية بمن لديه المال الكافي للعيش فقط بدون كماليات. جدتها تدعى Linda وجدها يدعى Archibald Oliver Bridges هم الذين اسسوا مسرح القراءة وعمها يدعى Robert Bridges الذي ظهر في النسخة الاصليه لفيلم اوليفر شقيقة كيت الصغرى beth Winslet والكبرى Anna Winslet هما أيضا ممثلات, تربت كيت وينسلت في احضان الأسرة البريطانية التقليدية. بدأت دراسة الدراما في سن ال11 في مدرسة Redroofs Theatre School. وهي مدرسة مستقله في مدينة Maidenhead وفي سن الـ 12 ظهرت كيت في اعلان تلفزيوني عن حبوب الفطور للمخرج Tim Pope وعندما راها المخرج قال أن لها مستقبل زاهر في التمثيل.
بدأت الرحلة المهنيه للممثلة كيت عندما اخذت بطولة دور مشارك في مسلسل dark season على قناة bbc children"s science fiction، وتبع هذا الدور طلات عدة منها : ظهورها في فيلم anglo-saxon attitudes في عام 1992، وتمثيلها في مسرحية هزلية get back، وظهورها في مسلسل دراما طبي Casualty عام 1993.
في عام 1992 تلقت الممثله كيت اتصال من المخرج بيتر جاكسون للقيام بدور جوليت هولم لفيلم Heavenly Creatures في لندن، وكان دورها بالفيلم عن فتاة ساعدت في جريمة قتل والدة صديقتها المقربة Pauline Parker الي تؤدي دورها الممثله ميلاني كلينسكي، وقد فازت كيت بالدور من بين 175 شخص اجرو الاختبار.احتوى الفيلم لاول مرة على غناء كيت وينسلت ،وعرض في سنة 1994 وترشح المخرج جاكسون وزميله فران والش لجائزة اكاديمية الاوسكار لأفضل سيناريو أصلي، وقد حصلت الممثله وينسلت على جائزة Empire Award وجائزة لندن اوورد لأفضل ممثله بريطانيه على ادائها في الفيلم. علقت كيت عن الفيلم "في فيلم هافنلي كريتشر كل ما عملته هو اني تجسدت الشخصية تماما فقد كانت تجربه رائعه وعمل ممتاز ".
في العام الذي تبعه أخدت وينسلت دور لوسي ستيلا في الفيلم Sense and Sensibility المقتبس عن الرواية المعدله لجين اوستن. يضم الفيلم أيضا Emma Thompson ,هيو غرانت وآلان ريكمان. مخرج الفلم انق لي اعترف انه شعر بالقلق من تمثيل وينسلت بعد ما شاهد تمثيلها في هافينغ هيلز فطلب من وينسلت ان تقرا الرواية وتاخذ دروس بيانو لتتجسد الدور كاملا. حقق الفيلم نجاحا باهرا في عالم السينما حيث وصلت أرباحه في البوكس اوفيس إلى 136 مليون دولار واخدت وينسلت جائزة البافتا وجائزة Screen Actors Guild Award، وترشحت لكل من جائزة الاوسكار وجائزة الغولدن غلوب.
في عام 1996 مثلت في فيلم مايكل وبنتربتم المقتبس عن الرواية Jude the Obscure ولعبت دور Sue Bridehead امرأة وقعت في حب ابن عمها، الفيلم لم يحقق نجاحا في البوكس اوفيس بالكاد وصلت أرباحه إلى 2 مليون دولار. في منتصف عام 1996 بدات وينسلت بالتمثيل في تايتنك بإخراج جيمس كاميرون مع شريكها بالتمثيل ليوناردو دي كابريو، لعبت دور Rose DeWitt Bukater التي نجت من حادثة غرق سفينة التايتانك، علقت وينسلت عن مدى تاثير الفيلم عاطفيا عليها وقالت " فيلم التايتانك كانت تجربه مختلفه جدا ولم اكن مستعده لها لقد كنا خائفين من المغامرة باكملها جيمس كامرون عبقري في صنع الافلام ولكن كانت هناك الصحافه السيئه قبل خروج الفيلم وكان ذلك محزنا"
الفيلم حقق نجاحا هائلا في عالم السينما حتى وصلت أرباحه في البوكس اوفيس إلى 1.843 مليار دولار وتحولت وينلست بعد الفلم إلى ممثلة ذائعة الصيت.
بعد نجاح التيتانك مثلت وينسلت في Hideous Kinky في عام 1998 ولم يحقق الفلم نجاحا كبيرا وكان الفيلم هو الوحيد الذي مثلت فيه في ذلك العام، بعد ذلك رفضت وينسلت دورين للتمثيل الأول كان بطولة في فيلم Shakespeare in Love عام 1998 والثاني Anna and the king في عام 1999. في عام 1999 ظهرت كيت في فلم Holy Smoke! بمشروع آخر لم يحقق نجاح.

الأعمال الفنية - أفلام :
Titanic - Iris - Eternal Sunshine of the Spotless Mind -The Holiday - Revolutionary Road - The Reader - Little Children - Sense and Sensibility - Holy Smoke - Life of David Gale - Finding Neverland.

الترشيحات والجوائز :
الترشيحات لجائزة الأوسكار :
- أفضل ممثلة مساعدة عام 1996 عن فيلم Sense and Sensibility
- أفضل ممثلة رئيسية عام 1998 عن فيلم Titanic
- أفضل ممثلة مساعدة عام 2002 عن فيلم Iris
- أفضل ممثلة رئيسية عام 2005 عن فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind
- أفضل ممثلة رئيسية عام 2007 عن فيلم Little Children
- أفضل ممثلة رئيسية عام 2009 عن فيلم The Reader وفازت بها
الترشيحات لجائزة الغولدن غلوب :
- أفضل ممثلة مساعدة عام 1996 عن فيلم Sense and Sensibility
- أفضل ممثلة رئيسية عام 1998 عن فيلم Titanic
- أفضل ممثلة مساعدة عام 2002 عن فيلم Iris
- أفضل ممثلة رئيسية عام 2005 عن فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind
- أفضل ممثلة رئيسية عام 2007 عن فيلم Little Children
- أفضل ممثلة عام 2009 عن فيلم Revolutionary Road وفازت بها
- أفضل ممثلة مساعدة عام 2009 عن فيلم The Reader وفازت بها.

يمكنك متابعتنا من خلال Facebook و Twitter و +Google
تنبيه: الرجاء عدم نقل المواضيع بدون ذكر المصدر

التعليقات

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق